الثلاثاء، 26 مارس 2013

جوجل تضيف بيانات البحث عبر “يوتيوب” إلى محركها Trends

أضافت شركة “جوجل” ميزة اكتشاف حجم عمليات البحث عن كلمات أو منتجات محددة على “يوتيوب” إلى محرك بحثها “Trends”.
ويوفر محرك بحث “Google Trends” إمكانية اكتشاف حجم عمليات البحث عن كلمة محددة في منطقة محددة عبر مختلف خدمات الشركة الأمريكية.
وتقول الشركة عبر مدونتها أنها أضافت معلومات عن عمليات البحث على “يوتيوب” تعود إلى عام 2008، إلى قاعدة بيانات محرك بحثها “Trends”، على ان يتم تحديث تلك المعلومات باستمرار.
ويفيد محرك بحث “Trends” المعلنين بشكل كبير لمعرفة اهتمامات المستخدمين من خلال عمليات البحث عبر محرك “جوجل” وحالياً عن الفيديوهات عبر “يوتيوب”.
ويمكن اختيار معرف حجم عمليات البحث على “يوتيوب” فقط عبر تحسين نتاج البحث في المحرك “Trends” من بند “Limit To” والذي يتيح للباحث أيضاً التعرف على حجم عمليات البحث في منطقة محددة أو في العالم كله.
ويعد موقع “يوتيوب” أكبر مواقع مشاركة الفيديوهات، وكانت “جوجل” استحوذت عليه مقابل 1.65 مليار دولار في عام 2006.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق